1-قصة حقيقة لموت عائلة بسبب فأر  لمشاهدة المقطع

2-حقائق عن الشاي من سيريلانكا لمشاهدة المقطع

3- حقيقة الارز البلاستيك. مشاهدة المقطع 1    مشاهدة المقطع 2

4-إنذار غنام الديكان للاعلام للتحميل

5-نصيحة عند شراء الملابس الجديدة  مشاهدة المقطع

6-خطورة إضافة إحادي جلوتومات الصوديوم الي الاغذية مشاهدة المقطع

7-خطورة استخدام الدقيق الابيض مشاهدة المقطع

الكويت تسعى لرفع تصنيفها الدولي في مكافحة جرائم الملكية الفكرية

| (كونا) |
شارك وفد من وزارة الداخلية الكويتية برئاسة مساعد المدير العام للادارة العامة للمباحث الجنائية لشؤون المحافظات العميد محمد الشرهان، في المؤتمر الدولي لانفاذ القانون في مكافحة جرائم الملكية الفكرية، الذي عقد في العاصمة الارجنتينية بوينس ايرس، بمشاركة دولية واسعة.
وذكرت سفارة الكويت في بوينس ايرس في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية «كونا»، ان مشاركة الكويت في المؤتمر هي الرابعة من أصل خمسة مؤتمرات، وتأتي انطلاقا من الحرص على رفع تصنيف دولة الكويت في مجال مكافحة جرائم الملكية الفكرية على المستوى الدولي.
واكد البيان في هذا الصدد اهتمام الكويت بتعزيز التعاون والتواصل المستمر مع ممثلي الدول المختلفة والمنظمات الدولية المختصة وكذلك التعرف على ما يواجهه أصحاب العلامات التجارية العالمية من مشكلات والعمل على معالجتها.
وقال ان المؤتمر يعتبر فرصة لابراز جهود الكويت في هذا المجال واكتساب المعلومات الجديدة في مجال مكافحة هذا النوع من الجرائم.
ولفت الى تنظيم وزارة الداخلية المؤتمر الأقليمي الأول لإجهزة إنفاذ القانون المعنية بمكافحة جرائم الملكية الفكرية والاتجار غير المشروع في الاول من يونيو الماضي.
ويضم وفد الكويت المشارك في المؤتمر اضافة الى العميد الشرهان، الرائد علي العلوي، والسكرتير الثالث فواز محمد القحطاني.

   
جريدة الراي - الأربعاء 30 سبتمبر 2015

 

 الصباح: حماية حقوق العلامة التجارية تضمن حق المستهلك قبل المنتج

| (كونا) |
قال رئيس الجمعية الكويتية لحماية حقوق الملكية الفكرية الشيخ سلمان الداود الصباح ان حماية حقوق العلامة التجارية من شانها الحفاظ على حقوق المستهلك قبل المنتج. واشار الصباح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان بعض السلع المقلدة قد تحتوي على مواد ضارة بجسم الانسان وخصوصا المستخدم منها بشكل مباشر على الجلد مثل الملابس او الكريمات وحتى الادوية ومستحضرات التجميل اضافة الى الاقمشة المصبوغة او المصنوعة من مواد مخالفة للمعايير الدولية. 
واضاف ان المنتجات المقلدة قد تؤثر سلبا على صحة الفرد سواء على الجلد او العين او اي من اعضاء الجسد وقد تسبب امراضا خطيرة يصعب علاجها. 
واشاد بالجهود التي تبذلها وزارة التجارة والادارة العامة للجمارك لضبط السلع المقلدة مؤكدا ضرورة الاهتمام والتوعية بخطورة هذه السلع ومنها قطع غيار السيارات المقلدة حفاظا على حماية الارواح. ودعا الجهات المعنية من شركات وجهات حكومية مختصة الى تكثيف جهود التوعية من خلال حملة وطنية لحماية العلامات التجارية من الاستغلال.

جريدة الوطن - السبت 20 سبتمبر 2014